شروق الشمس
عزيزى الزائر تشرفنا زيارتك


للمرح والمعلومات الثقافية والدينية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الثورة المصرية تطغى على احتفالات رأس السنة الجديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الطير المهاجر
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 276
نقاط : 2874
تاريخ الميلاد : 01/03/1984
تاريخ التسجيل : 26/12/2011
العمر : 33

مُساهمةموضوع: الثورة المصرية تطغى على احتفالات رأس السنة الجديدة    السبت 31 ديسمبر - 21:27



تحتفل مصر اليوم برأس السنة الميلادية الأول بعد ثورة 25 يناير، وسط تشديد أمنى واضح حول الكنائس فى أنحاء البلاد، وإعلان الكثير من شباب الثورة عن تكوين لجان شعبية لحراسة الكنائس خلال قداس عيد الميلاد.

وشهدت نفس الليلة من العام الماضى تفجيراً كبيراً فى كنيسة القديسين بالإسكندرية، راح ضحيته 23 مواطناً مصرياً وعشرات المصابين، وتم القبض على عدد من المتهمين ثبت فيما بعد براءتهم.

وتشهد الكاتدرائية المرقسية المصرية بالقاهرة قداساً كبيراً يرأسه البابا شنودة الثالث بطريرك الكرازة المرقسية ويحضره عدد كبير من الشخصيات العامة المصرية من المسلمين والمسيحيين ورجال الدولة.

وتشهد العديد من الكنائس المصرية الليلة قداس الميلاد، خاصة فى كنيسة قصر الدوبارة القريبة من ميدان التحرير، والتى تحولت خلال الأشهر الأخيرة إلى مستشفى ميدانى لعلاج مصابى أحداث التحرير، والتى شهدت مسيرة بعد صلاة الجمعة أمس من مسجد عمر مكرم الشهير بميدان التحرير ضمت مئات المصلين الذين هنأوا الكنيسة وراعيها بعيد الميلاد تعبيرا عن وحدة الصف المصرى.

كما أعلن عن فتح الباب لحضور القداس لكل المصريين فى كنائس منها كنيسة القديسين فى الإسكندرية وكنيسة العذراء فى حى إمبابة التى شهدت أحداثا دامية أيضا فى مايو الماضى.

وفى قلب ميدان التحرير، أعلن عن حفل لشباب الثورة يضم الكثير من الفقرات بينها أغانى وطنية وترانيم مسيحية وتواشيح وأدعية وأناشيد صوفية إسلامية وشعر لعدد من كبار الشعراء بينهم سيد حجاب وزين العابدين فؤاد.

ويشارك فى الاحتفالية المنشدون الشيخ التونى والشيخ الزينى والشيخ عادل عثمان والمطربون الشباب رامى عصام ومحمد محسن وفرقة ترانيم كنيسة قصر الدوبارة وفرق اسكندريلا ومراسى باند والطبعة الشعبية وأوسكاريزما.

وأعلن المطرب المصرى الكبير على الحجار عن المشاركة فى الاحتفالية ليقدم عددا من أغنياته التى أطلقها بعد الثورة للاحتفاء بما حققته وتأبين الشهداء والمطالبة بالقصاص لهم.

وفى ساقية الصاوى الثقافية بحى الزمالك فى القاهرة، أهدى الموسيقار العراقى الكبير نصير شمة حفله السنوى فى رأس السنة لأرواح شهداء الربيع العربى، متمنيا أن يحل السلام على المنطقة العربية وأن "يزول الطغاة لتهنأ الشعوب".

أما المطربون المصريون الكبار ففضلوا الاحتفال برأس السنة الجديدة خارج مصر، حيث يحيى عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب حفلات غنائية فى إمارة دبى، ويحيى تامر حسنى حفلا فى البحرين، بينما لم يعلن عن حفلات لأى من نجوم الغناء العرب فى القاهرة هذا العام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثورة المصرية تطغى على احتفالات رأس السنة الجديدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شروق الشمس :: منتدى تاريخ مصر والاخبار :: اخبار مصر ام الدنيا-
انتقل الى: